مؤَمن بالإبتكار

مؤَمن بالإبتكار

سيريبرا هي شركة منتجات تقنية تقوم بتصميم وتطوير تقنيات حديثة للأمن السيبراني، ويقع مقرها الرئيسي في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

المزيد من التفاصيل

من نحن

نبذة عن الشركة

سيريبرا هي شركة منتجات تقنية تقوم بتصميم وتطوير تقنيات حديثة للأمن السيبراني، ويقع مقرها الرئيسي في الرياض بالمملكة العربية السعودية. هدفها هو تحقيق استقلالية في تقنية الأمن السيبراني، لتحويل المنطقة من مستهلك لتقنية الأمن السيبراني إلى مصنِّع ومصدِّر للتقنية من أجل المساعدة في الحماية من الهجمات الخبيثة في المجال السيبراني.

من نحن

منتجاتنا

نبذه عن المنتجات

LinQ2 بوابة الرسائل والإشعارات

LinQ2

هو نظام متقدم لإرسال واستقبال الرسائل والإشعارات عن طريق التكامل مع مختلف الأنظمة الداخلية والربط مع مختلف مقدمي خدمات الرسائل والإشعارات.

اقرأ المزيد
mPass النظام الشامل للمصادقة متعددة العوامل

mPass

هو نظام المصادقة متعددة العوامل والذي يوفر حماية أفضل للأنظمة الداخلية والسحابية وكذلك للموظفين من هجمات الاحتيال والتصيد الإلكتروني والهجمات المتعلقة بكلمات المرور و تأمينها باستخدام عامل/(عوامل) مصادقة اضافية.

اقرأ المزيد
Infoshield المنصة المتكاملة للتوعية بالأمن السيبراني

Infoshield

هو نظام متكامل لإدارة التعلّم الإلكتروني يهدف الى توعية الموظفين بالمخاطر المتزايدة بالأمن السيبراني والإجراءات الأمنية اللازمة لتفادي هذه المخاطر.

اقرأ المزيد
PhishGuard

PhishGuard

هو حل شامل لمحاكاة التصيد الإلكتروني يهدف إلى رفع مستوى الوعي الأمني بحيَل التصيد الإلكتروني.

اقرأ المزيد
تحميل ملف تعريف الشركة

تحميل ملف تعريف الشركة

قم بتحميل ملف تعريف الشركة ليتم تزويدك بجميع المعلومات عن منتجاتنا و خدماتنا

تحميل ملف تعريف الشركة

قالوا عنا

ما قالوه عملائنا عنا

أحدث المقالات

أحدث المعلومات في العالم السيبراني

هجمات التصيد الشائعة عبر الرسائل النصية القصيرة (Smishing) | 2022  
التصيد الاكتروني

هجمات التصيد الشائعة عبر الرسائل النصية القصيرة (Smishing) | 2022  

هل تعلم أن هناك 6.648 مليار شخص (83.72٪) في جميع أنحاء العالم يمتلكون هاتف محمول وفي المملكة العربية السعودية وحدها 97.5٪ من مجتمعها يمتلك هاتفاً محمولاً؟ وهل تعلم أن متوسط الوقت الذي يقضيه الأشخاص على هواتفهم هو 3 ساعات و43 دقيقة؟   الارقام هذه حرضت مجرمي الإنترنت على رفع مستوى وعدد هجمات التصيد الاحتيالي عبر الرسائل النصية القصيرة.   لا عجب أن عدد هجمات التصيد الاحتيالي قد زاد في العامين الماضيين. في عام 2021، فقد تم استهداف 74٪ من المنشآت بهجمات الرسائل النصية القصيرة بزيادة 13٪ عن عام 2020. ويتلقى الأفراد ما يعادل 13 رسالة نصية في اليوم واحتمالية أن تكون إحدى ...

Read More
ألوان قبعات قراصنة الانترنت (الهاكر)
التصيد الاكتروني

ألوان قبعات قراصنة الانترنت (الهاكر)

عندما يتم ذكر كلمة هاكر أو قرصان الانترنت يأتي تعريف موحد على البال، فيعّرف القرصان بأنه مجرم إلكتروني يتسبب في حدوث فوضى لضحاياه من خلال اختراق أنظمتهم وبياناتهم الإلكترونية عن طريق سرقتها أو إتلافها. وهذا مجرد جزء واحد مما تتضمنه كلمة(القرصنة). وخلافًا للاعتقاد الشائع، فإن القرصنة هي فئة واسعة ومتنوعة يساء فهمها إلى حد كبير.  استحوذت أجهزة الكمبيوتر على جزء كبير من حياتنا، فالاعتماد على تخزين البيانات إلكترونيًا يؤدي إلى زيادة مخاطر سرقة البيانات ويصبح مشتبهًا به في حوادث القرصنة. لذا، فإن معرفة المزيد عن القرصنة وكيفية عملها أمر بالغ الأهمية لحماية عملك خصوصاً مع شن المجرمين هجمات الكترونية كل ...

Read More
إدارة الوصول والهوية (IAM) | ما هي؟

إدارة الوصول والهوية (IAM) | ما هي؟

مع التوجه السريع في التحول الرقمي والعمل عن بعد وتقديم الخدمات الالكترونية بشكل رئيسي، أصبح الشاغل الرئيس لأي شركة أو مؤسسة هو وجود بنية الكترونية تحتية تعمل بشكل متواصل وعلى مدار الساعة، ولذا، فالحفاظ على أمن قاعدة البيانات والخوادم الخاصة بها أمر مهم وحساس. مما يعني أن تلك الجهات، تبحث دائمًا عن أكثر الطرق فعالية للقيام بذلك. وعادةً ما تتبع هذه المؤسسات البروتوكولات الأساسية وتستخدم كلمات المرور للمحافظة على أمن بياناتها وحمايتها من الوصول غير المصرح به. لكن كشفت الإحصائيات الحديثة أن 58٪ من مدراء الأمن السيبراني على مستوى العالم يتفقون على أن الخطأ البشري هو السبب الأول لانتهاكات البيانات. ...

Read More
التهديدات الداخلية في الأمن السيبراني

التهديدات الداخلية في الأمن السيبراني

تميل المنشآت عادةً إلى التركيز فقط على وضع تدابير أمنية للتهديدات والاختراقات المحتملة التي تسببها أطراف خارجية. ومع الأسف، فإنهم يقوضون احتمالات قيام موظف موثوق به بشن هجوم إلكتروني ضد الشركة، مما أدى إلى تأثر 34٪ من الشركات بتهديد من الداخل وبشكل سنوي. ذلك يترك المنشأة عرضة للخطر ويُنظر إليها على أنها هدف سهل للتهديدات الداخلية والخارجي.   كل من يستطيع الوصول إلى البيانات الحساسة بشكل مصرح، سواء كان موظفًا أو شريكًا، يُعتبر تهديدًا داخليًا، والفرق هو إما أن يكون لديه نية خبيثة أو مهمل.  استمر في القراءة لمعرفة المزيد عن نوعي التهديدات الداخلية وكيف يمكنك منع التعرض لتهديداتهم.  نوعان من التهديدات ...

Read More
6 مزايا للتسويق عبر الرسائل القصيرة (SMS)

6 مزايا للتسويق عبر الرسائل القصيرة (SMS)

تبحث العديد من الشركات عن أفصل الطرق للتفاعل مع عملاء جدد وجذبهم للوصول إلى جمهور أوسع. وللقيام بذلك، يعتبر التواصل المباشر هو الأساس.  هناك العديد من الطرق التي يمكن للشركات من خلالها أن تتواصل مع جمهورها، إما عن طريق البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي أو الإعلانات، ولكن الطريقة التسويقية الأكثر فائدة – والتي غالبًا ما يتم تجاهلها – هي الرسائل النصية القصيرة (SMS).   تُستخدم الرسائل القصيرة عادةً للتواصل الشخصي لكنها أثبتت فعلاً أنها وسيلة تسويق مهمة تساعد على تعزيز الأعمال التجارية في مجتمع اليوم المبني على الهاتف المحمول. حيث أن في عام 2021، وصل عدد من يمتلك هاتف ذكي ...

Read More
تهديدات منافذ الشحن العامة Juice Jacking

تهديدات منافذ الشحن العامة Juice Jacking

سيناريو يتكرر علينا بين الحين والآخر، وهو تواجدك في مكان عام وتضطر فجأة إلى البحث عن شاحن وبالصدفة قد تجد منافذ شحن عامة ومجانية وكأنها تهتف باسمك؟ وجدت الحل أخيرًا! ولكن هل فكرت يوماً، في مخاطر استخدام هذه المنافذ؟   تعد إمكانية الوصول إلى منافذ الشحن USB العامة مريحة للغاية، ولكن عند توصيل جهازك بأحدها، قد يضعك في وضع لا تحسد عليه. فبمجرد قيامك بتوصيل هاتفك الذكي أو الكمبيوتر المحمول بالشاحن، تزيد احتمالية أن تفتح فرصة للمخترقين، لسرقة بياناتك أو تثبيت البرامج الضارة دون علمك. وهو ما يعرف باسم Juice Jacking.  ومع الأسف، فإن الكثير يجهل هذا النوع من الهجمات الإلكترونية والتهديدات المرتبطة به. لذا دعونا نتعمق ...

Read More
رسائل البريد الإلكتروني الاحتيالية: لماذا نقع في فخهم؟
التصيد الاكتروني

رسائل البريد الإلكتروني الاحتيالية: لماذا نقع في فخهم؟

  هل يومًا تلقيت رسالة عبر البريد إلكتروني وتساءلت عما إذا كان شرعي أم لا، ومع ذلك قررت النقر عليها لأن الإعلان أو التحذير العاجل لفت انتباهك؟ فأن الكثيرون وضعوا في هذا الموقف وأصبح بعضهم ضحايا لفخ التصيد. كشفت الاحصائيات ان حوالي 96٪ من محاولات التصيد يتم نشرها عبر البريد الإلكتروني وعانت 74٪ من المؤسسات من هجوم تصيد ناجح. وستستمر هذه الأرقام في الارتفاع إذا لم نثقف أنفسنا عن رسائل التصيد الاحتيالي عبر البريد الإلكتروني.  مع مرور الوقت، أصبح مجرمو الإنترنت أكثر تطوراً ويبحثون باستمرار عن طرق جديدة لخداع ضحاياهم بسلاسة. وفي بعض الأحيان حتى المستخدمين الحذرين قد يجدون صعوبة في تمييز الرسائل ...

Read More
تهديدات البرامج الضارة للأجهزة المحمولة

تهديدات البرامج الضارة للأجهزة المحمولة

زادت التهديدات التي تشكلها البرامج الضارة للأجهزة المحمولة خلال العامين الماضيين فقد أصبحت حاليًا أكثر تعقيدًا من ذي قبل, ولأن الأجهزة المحمولة أصبحت جزءًا من حياتنا اليومية ولتنقلنا ما بين الأجهزة المحمولة وأجهزة الحاسوب المكتبي كوسيلة رئيسية للتواصل أخذ المهاجمين هذا الحدث بعين الاعتبار. يبحث المهاجمون باستمرار عن أي مدخل للبيانات الشخصية وعندما يتم العثور عليها يبذلون قصارى جهودهم للوصول اليها من خلال الثغرات الأمنية بالجهاز وللأسف العديد من الأفراد لا يثقفون أنفسهم حول أخطار عدم تأمين أجهزتهم مما يجعلهم بالمقابل أهدافًا مثالية لهؤلاء المهاجمون. وبسبب وجود نقاط وهجمات متعددة أقيمت على شركات الأجهزة المحمولة مثل Apple وAndroid مما فتح ...

Read More
ما هي التهديدات الإلكترونية الأربعة الرئيسية التي تواجهها المدن الذكية؟

ما هي التهديدات الإلكترونية الأربعة الرئيسية التي تواجهها المدن الذكية؟

أصبحت المدن الذكية الوجهة للعيد من الأفراد وبذلك تزايد عدد الأفراد الذين ينتقلون من المناطق الريفية إلى المناطق المتمدنة، حيث بدأ مفهوم المدن الذكية بين عامي 1960 وعام 1970، ولكن أغلب المدن بدأت بتفضيل هذه الفكرة في عام 2010. وكانت مدينة يوكوهاما اليابانية أول مدينة يتم تصنيفها كمثل للمدينة الذكية في عام 2010, وبعد عامين قامت برشلونة بتقديم خدمات ومميزات مدنية قائمة على البيانات كالنقل العام وإدارة النفايات وإنارة الشوارع فقد أصبحت المدن أكثر قوة من الناحية التكنولوجية ومن أجل اقتناص الفرص وتحقيق النجاح على المدى الطويل يجب أن تصبح أكثر ذكاءً. وللأسف تتجاهل المدن التي تتخذ هذه الخطوة عاملاً ...

Read More
وكما تعلمنا من آلية العمل عند بعد، القرب من العملاء يحقق الأهداف! بوابة الرسائل والإشعارات ما هي؟ وما هي أنواعها؟

وكما تعلمنا من آلية العمل عند بعد، القرب من العملاء يحقق الأهداف! بوابة الرسائل والإشعارات ما هي؟ وما هي أنواعها؟

أحد التطورات البارزة هذه الأيام هو تطور وسائل الاتصال ومع التقدم الملحوظ في التقنية، يتم اكتشاف طرق جديدة يوما بعد يوم لتتماشى مع متطلبات الفرد وخاصة مع آلية العمل عن بعد، والتي تمنعنا عن مقابلة الأفراد وجها لوجه كما كنا نفعل بالسابق. وعلى أي منشأة أن تأخذ هذا التطور بعين الاعتبار لمواكبة الاتجاهات الحالية ولتلبية رغبة الأفراد لأن وسيلة تواصلنا مع بعضنا البعض تتغير مع تطور التقنية  في السابق، كانت المكالمات الهاتفية الأكثر شيوعا للمنشآت للتواصل مع عملائها، ولكن أثبتت الإحصائيات أن 87% من أصل 97% عميل يرفضون المكالمات من المنشآت أو لا يقومون بالرد عليها إما بسبب عدم رغبتهم في الرد على رقم غير معروف أو لأنهم مشغولين أثناء وقت المكالمة إما في ...

Read More

عملائنا