مزايا التسويق عبر الرسائل القصيرة (SMS)
تبحث العديد من الشركات عن أفصل الطرق للتفاعل مع عملاء جدد وجذبهم للوصول إلى جمهور أوسع. وللقيام بذلك، يعتبر التواصل المباشر هو الأساس مثل التواصل عبر الرسائل القصيرة (SMS)
هناك العديد من الطرق التي يمكن للشركات من خلالها أن تتواصل مع جمهورها، إما عن طريق البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي أو الإعلانات، ولكن الطريقة التسويقية الأكثر فائدة – والتي غالبًا ما يتم تجاهلها – هي الرسائل النصية القصيرة (SMS).
تُستخدم الرسائل القصيرة عادةً للتواصل الشخصي لكنها أثبتت فعلاً أنها وسيلة تسويق مهمة تساعد على تعزيز الأعمال التجارية في مجتمع اليوم المبني على الهاتف المحمول. حيث أن في عام 2021، وصل عدد من يمتلك هاتف ذكي إلى 3.8 مليار شخص ويقرأ 60٪ منهم رسائلهم في غضون 1–5 دقائق من استلامها. وتؤكد هذه الإحصائيات فرص وصول رسالتك إلى العامة بشكل أسرع من الوسائل الأخرى.
دعونا أولاً نعرف ما هو التسويق عبر الرسائل النصية القصيرة (SMS)؟
يشير اختصار SMS إلى خدمة الرسائل القصيرة. وأما التسويق عبر الرسائل القصيرة فهو عندما ترسل رسائل نصية لأغراض تسويقية، مثل الحملات الترويجية أو التحديثات والعروض الجديدة من جهتك. ويساعد هذا النوع في الوصول إلى جمهورك المستهدف بكفاءة على عكس رسائل البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي.
تكشف الإحصائيات أن معدل فتح حملات التسويق عبر الرسائل النصية القصيرة يصل إلى نسبة 98٪ مقارنة بالبريد الإلكتروني والذي يشكل نسبة 20٪ فقط. وذلك بسبب كون الرسائل النصية طريقة مباشرة للوصول الى العملاء مما يزيد من احتمالية رؤية الرسائل، على عكس البريد الإلكتروني بمتوسط 90 دقيقة حتى يتم فتحها. علاوة على ذلك، يمكن استخدام التسويق عبر الرسائل النصية القصيرة للتواصل مع العملاء الحاليين بالإضافة إلى الوصول إلى عملاء جدد.
6 مزايا للتسويق عبر الرسائل القصيرة:
– سريع وفعال: يساعدك التسويق عبر الرسائل القصيرة على التواصل مع عدد كبير من الناس في وقت واحد. وميزته ان كل ما تحتاجه هو كتابة رسالة قصيرة ولطيفة لجذب انتباه القارئ دون القلق من التصميم. تتفق 62٪ من الشركات على أن هذه إحدى المزايا الرئيسية للتسويق عبر الرسائل النصية القصيرة، ومع فتح النصوص بسرعة أكبر من رسائل البريد الإلكتروني، يمكنك التأكد من أن عملائك سيرون رسالتك بمجرد تلقيها.
– قليل التكلفة: التسويق عبر الرسائل النصية القصيرة غير مكلف، لا سيما عند مقارنته بوسائل التسويق الأخرى فهو يعتبر اقل تكلفة بكثير. بالإضافة إلى أنه خيار رائع للشركات الصغيرة التي تبحث عن طريقة للتسويق دون اهدار المال.
– زيادة مشاركة العملاء: التواصل ضروري للحفاظ على أي علاقة عمل مع العملاء. وعندما يتعلق الأمر بتقوية هذه الروابط مع عملائك، فالتسويق عبر الرسائل القصيرة مفيد جداً. حيث كشفت الدراسات أن 45٪ من الأشخاص يتشجعون على التعامل بعلامة تجارية بعد تلقي رسالة نصية قصيرة و80٪ يفضلون تلقي العروض عبر الرسائل النصية، ولكن لسوء الحظ لا يتلقى 7 من كل 10 مستهلكين رسائل نصية ترويجية على الرغم من رغبتهم في ذلك. هذا هو سبب أهمية التواصل مع جمهورك لفهم احتياجاتهم ورغباتهم.
– قدرته على الاندماج مع وسائل التسويق الأخرى: ومن المزايا الإضافية للتسويق عبر الرسائل النصية، القدرة على دمجه مع رسائل البريد الإلكتروني التسويقية أو وسائل التواصل الاجتماعي. على سبيل المثال، يمكنك إرسال رسالة نصية كتذكير للعميل الخاص بك للتحقق من آخر تحديث على حساب الوسائط الاجتماعية للشركة أو للإسراع والاشتراك في النشرة الإخبارية المرسلة إلى بريدهم الإلكتروني. ويمكن أن يفيد هذا الشركات الصغيرة والكبيرة على حد سواء.
– يمكن للعملاء الاشتراك وإلغاء الاشتراك بسهولة: يوافق الجميع على الانزعاج من الرسائل العشوائية. لذلك، فإن الخيار الأفضل دائمًا هو توفير خيار إلغاء الاشتراك لعملائك. أيضًا، عند إرسال التحديثات والعروض الترويجية عبر الرسائل القصيرة من الأفضل إعطاء العملاء الخيار إذا كانوا يريدون الاستمرار بتلقي الرسائل. بهذه الطريقة تنشئ علاقة أفضل مع عميلك بدلاً من أن تكون مصدر إزعاج. في عام 2020، اختار 48.7 مليون عميل الاشتراك لتلقي الرسائل التسويقية من الشركات. فهذا يساعدك على فهم عملائك بشكل أفضل وتحسين تحركاتك التسويقية المستقبلية.
– يساعد في بناء قاعدة عملاء مخلصين: من خلال الرسائل النصية، تستطيع ان تجعل العميل الخاص بك يشعر بأن الأولوية له من خلال إرسال العروض وآخر التحديثات له وذلك يساعد في بدء علاقة مخلصة وموثوق بها بينك وبين شركتك. ونصيحة مهمة هي إنشاء قائمة بالعملاء الذين يتفاعلون بشكل كبير مع علامتك التجارية وإبلاغهم بأنهم أحد عملائك القيمين وسيكونون أول من يتلقى التحديثات والعروض. في النهاية، ستكتسب قاعدة موالية من العملاء.
وفي الختام:
لكي تملك قاعدة جمهور كبيرة تتفاعل مع علامتك، عليك تلبية احتياجاتهم. وللقيام بذلك، فإن التواصل هو السبيل. هناك العديد من الطرق للتواصل مع جمهورك لكن التسويق عبر الرسائل النصية أثبت أنه الطريقة الأكثر فائدة للاستخدام. بوابة المراسلة هي أفضل طريقة لتشغيل جميع طرق الاتصال بسلاسة، ونحن في cerebra نقدم لك LinQ2 لتحسين نظام التواصل لمنشأتك.
تقدم في طريقة تواصلك!
شارك المقال:
الأكثر زيارة
نصائح للمحافظة على امنك السيبراني خلال السفر
وداعاً للقلق! رحلة آمنة في العالم الرقمي في ظل التطورات المتسارعة التي يشهدها العالم الرقمي، يزداد اعتمادنا على تقنيات الاتصال الحديثة خلال رحلاتنا. ومما لا شك فيه أن تجربة السفر دائماً ما تكون من أجمل التجارب وأكثرها سروراً، ولكنها قد تتسبب في مجموعة من المخاطر خاصة عندما يتعلق الأمر بالأمن السيبراني. فقد يتعرض المسافرون للتصيد الإلكتروني والاحتيال والتجسس على شبكات الواي فاي المفتوحة، وسرقة بياناتهم الخاصة مما قد يجعل رحلتهم مليئة بالقلق والتوتر. ومع تزايد انتشار التهديدات السيبرانية، يصبح من الضروري أن يتبع المسافرون بعض التعليمات لحماية أجهزتهم وبياناتهم أثناء السفر بدءاً من تأمين اتصالات ( Wi-Fi) وحتى ...
1st أبريل 2024Push Authentication : عصر جديد في التحقق من الهوية متعدد العناصر
وداعاً لكلمات المرور و رموز التحقق! تعرف على تقنية الـ Push Authentication من السهل أن تتعرض كلمة المرور الخاصة بك إلى الاختراق من خلال هجمات التصيد الإلكتروني، حتى وإن كانت تتوافق مع معايير الأمن السيبراني لكلمات المرور القوية وحتى لو كانت صعبت التوقع لذلك لا بد لنا أن نتعرف على تقنية Push Authentication. قد يوصيك البعض بأنه يجب عليك استخدام تقنية المصادقة متعددة العوامل او كما تسمى بتقنية التحقق من الهوية متعدد العناصرMulti-Factor Authentication (MFA)) لزيادة الأمان الخاص بك. والتي تعرف على أنها، عملية تسجيل الدخول إلى حسابك من خلال خطوات متعددة. حيث تتطلب منك إدخال معلومات أكثر وليس كلمة ...
14th فبراير 2024الفرق بين هجمات التصيد الاحتيالي
الفرق بين هجمات التصيد الاحتيالي يعد التصيد الاحتيالي من أخطر الهجمات الإلكترونية التي يستخدمها المجرمون لسرقة المعلومات الشخصية والمالية للأفراد والشركات. ومع استخدام الإنترنت والتقنية في حياتنا بشكل يومي، تزداد الهجمات التي تستهدف الأفراد والمؤسسات. تتضمن هجمات التصيد الاحتيالي استخدام الخدع والأساليب الاحتيالية لإيهام الأفراد بأنهم يتفاعلون مع جهة موثوقة وغير مشبوهة، مثل: البنوك، شركات البريد الإلكتروني، أو حتى مواقع التواصل الاجتماعي. فما هو الفرق بين هجمات التصيد الاحتيالي؟ وكيف يمكن للأفراد والمؤسسات حماية أنفسهم من هذه الهجمات؟ هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال. ماهي أشهر أنواع التصيد الاحتيالي؟ من أشهر أنواع التصيد الاحتيالية التالي: التصيد الاحتيالي من ...
17th يوليو 2023مفهوم التصيد الصوتي
التصيد الصوتي: الخدعة الصوتية الخفية لا تقع في شبكتها في عصر التقنيات الرقمية، تتطور فيه أساليب الاحتيال بسرعة، ومن بين هذه الأساليب الخبيثة، يبرز التصيد الصوتي كأداة فعالة يستخدمها المحتالون لاستدراج الأفراد والتلاعب بهم عن طريق المكالمات الهاتفية. في هذا المقال الشامل، سنتعرف على معنى التصيد عبر الصوت، والمخاطر المرتبطة به، والطرق الفعالة لحماية نفسك من هذه الهجمات الخبيثة ما هو التصيد الصوتي؟ يشير إلى الممارسة الاحتيالية لاستخدام خدمات الهاتف لخداع الأفراد وتصيدهم لاستخراج المعلومات الشخصية والمالية منهم. غالبًا ما يتنكر المحتالون بأنهم منظمات موثوقة أو أشخاص ذوي مصداقية لكسب ثقة ضحاياهم، من خلال توظيف تقنيات الهندسة الاجتماعية ...
5th يوليو 2023كيف يمكن أن تهدد أدوات الذكاء الاصطناعي الأمن السيبراني
كيف يمكن أن تهدد أدوات الذكاء الاصطناعي على الأمن السيبراني؟ نظرًا لأن أدوات الذكاء الاصطناعي أصبحت أكثر تعقيدًا ، يمكن استخدامها لشن هجمات إلكترونية أكثر تعقيدًا ويصعب اكتشافها. في هذه المقالة ، سوف نستكشف كيف يمكن لأدوات الذكاء الاصطناعي أن تهدد الأمن السيبراني وما هي التدابير التي يمكن اتخاذها للتخفيف من هذه التهديدات. ينتشر اليوم مصطلح الذكاء الاصطناعي بكثرة الذي يعتبر من أهم المصطلحات في عصرنا الحالي، على الرغم من بدايته القديمة في خمسينات القرن الماضي. و يعتمد الذكاء الاصطناعي على تطوير الأنظمة والتقنيات التي تساعد على إنجاز المهام التي تحتاج إلى ذكاء وتفكير مشابه للإنسان، ويعد ChatGPT حالياً ...
11th مايو 2023مشاركة سيريبرا في GISEC 2023
مشاركة سيريبرا في GISEC 2023 gisec 2023 يسعدنا أن نعلن مشاركتنا في معرضGISEC 2023 ونود منكم زيارتنا. تسرنا زيارتكم لجناحنا رقم SP62 في قاعة رقم 4 في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 14 إلى 16 مارس. Global GISEC هي ساحة التجمع الرائدة لمجتمع الأمن السيبراني في جميع أنحاء العالم. تجتمع كبار شركات الأمن السيبراني من 40 دولة ومدراء أمن المعلومات من الشركات الكبرى في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا وكبار الشخصيات الحكومية والقادة السيبرانيين والمبتكرين الإقليميين والدوليين والخبراء العالميين لقيادة تحولات الأمن السيبراني بشكل حاسم عبر القطاعات والدول. يمكن القول بأنه سيتم تنظيم المعرض على غرار الأحداث ...
13th مارس 20236 نصائح للحصول على كلمة مرور قوية
6 نصائح للحصول على كلمة مرور قوية في عصرنا الحالي، تكمن أهمية كلمة الحصول على كلمة مرور قوية في العديد من الجوانب المختلفة، بحيث تساعد كلمات المرور القوية في حماية الحسابات والمعلومات الشخصية الحساسة من الاختراقات السيبرانية والعديد من الفوائد سنتعرف على أهمها فوائد كلمات المرور القوية 1- الحماية من الاختراقات السيبرانية: تساعد كلمات المرور القوية في حماية الحسابات والمعلومات الشخصية الحساسة من الاختراقات السيبرانية. فعندما تكون كلمة المرور ضعيفة وسهلة التخمين، يمكن للمخترقين الدخول إلى الحسابات والحصول على المعلومات الشخصية والمالية. 2- الحماية من الاحتيال والتزوير: تمنع كلمات المرور القوية الأشخاص الذين يحاولون اختراق الحسابات لغرض الاحتيال أو التزوير، ...
1st فبراير 2023مشاركة LinQ2 في منتدى التقنية الرقمية 2022 لمنتجات التقنية المحلية
يسعدنا أن نعلن أن منتجنا LinQ2 قد تم اختياره للمشاركة في منتدى التقنية الرقمية السنوي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، بالإضافة إلى ترشيحه لجائزة أفضل منتج تقني. شعار منتدى هذا العام هو “تمكين المنتجات التقنية المحلية“. برزت إنجازات منتجنا LinQ2 إلى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات (CITC) وذلك يدل على نجاح مبادراتنا وجهودنا في تحقيق أفضل النتائج في عالم بوابة الرسائل والإشعارات. يقوم LinQ2 بإرسال أكثر من ٨ مليار رسالة سنوياً إلى ملايين المستخدمين عبر التطبيقات والأنظمة المختلفة لعملائنا بسلاسة وأمان، بالإضافة إلى القدرة على الاندماج مع القنوات وخيارات الاتصال المختلفة. نحن في Cerebra نسعى باستمرار لنصبح من رواد تطوير البرامج التقنية ...
20th أكتوبر 2022شركة اوبر تتعرض للاختراق من قبل مراهق يبلغ 18 عاماً
شركة اوبر تتعرض للاختراق من قبل مراهق يبلغ 18 عاماً تعرضت شركة اوبر لهجوم إلكتروني مؤخرًا حيث تمكن مجرم يبلغ من العمر 18 عامًا من الوصول إلى أنظمة الشركة من خلال شن هجوم هندسة اجتماعية ناجحة على أحد الموظفين. فقد استخدم المجرم بيانات اعتماد مسروقة لموظف لشن عليه هجمة MFA Fatigue . هذا النوع من الهجمات الإلكترونية هو عندما يتلقى فيه الضحية طلبات المصادقة متعددة العوامل بشكل متكرر على تطبيقه الخاص حتى تصل الى مرحلة الازعاج مما قد يؤدي قبول الضحية الطلب المرسل لكي يوقفها. أرسل المجرم العديد من طلبات الـ MFA إلى الموظف لأكثر من ساعة وذلك بعد ما استخدم ...
20th سبتمبر 2022